أسعار الدواجن اليوم

0

بعد الكثير من تقلبات أسعار الدواجن ، حافظت أسعار الدواجن اليوم على استقرار جزئي في السوق المحلي.
وأعلن السيد عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة، أن أسعار الدواجن اليوم، البيضاء تتراوح ما بين الـ 24 والـ 26 جنيها للكيلو الواحد، كما أنه استقر الدجاج البلدي على سعر 36 جنية للمستهلك الواحد.ومن الجدير بالذكر أن حجم إنتاج مصر من الدواجن يصل إلى 4 ملايين دجاجة يوميا، بالإضافة إلى 13 مليار بيضة سنويا.
ويعمل بالقطاع الخاص بالدواجن في القاهرة أكثر من 2.5 مليون عامل، وهذا وفق تصريحات وزير الزراعة السيد الصقير.

أسعار الدواجن اليوم
أسعار الدواجن اليوم

أسعار الدواجن اليوم

وذكر في أسعار الدواجن اليوم، أن الأوراك بـ 27 جنيها، والبانيه بـ 65 جنيها، والساسو وصل إلى 45 جنيها ، حسيما صرح عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية لـ المال.

أسعار الرومى اليوم

جاءت أسعار الرومي اليوم ، عند مستوى 50 جنيها للكيلو الواحد في سوق الدواجن المحلي بمصر، مع الجدير بأن استهلاك مصر من الرومي أكبر بكثير من الإنتاج، لذلك يضطر الجهات الزراعية في البلد إلى استيراد الرومي من الخارج، لسد احتياتجات الرومي في السوق.

أسعار الكتاكيت اليوم

واستقرت أسعار الكتاكيت اليوم ما بين 7 و9 جنيهات، وارتفع حجم الإنتاج المحلى من الدواجن خلال 2020 بنحو 1.4 مليار دجاجة، وبهذا ارتفع الإنتاج إلى 14 مليار دجاجة سنويًا، وفق بيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء.

أسعار البيض اليوم

انخفضت أٍعار البيض بشكل تدريجي، حيث أنها أصبحت تتراوح سعر الكرتونة في المزرعة بين 36-37 جنيها، وفي حين أن سعر الكرتونه تتراوح 40-42 جنيها للكرتونة، كما أنه تراوحت أسعار البيض البلدى في المزرعة بين 47-48 جنيها ويتراوح السعر للمستهلك بين 50-53 جنيها.

أسعار البط اليوم

ودارت أسعار البط اليوم عند 45 جنيهًا للكيلو، وتم تسجيل اليوم حجم الاستهلاك المحلى 150 ألف طن شهريًا من الدواجن البيضاء فقط، وفق تصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، ويبلغ عدد البط فى مصر نحو أربعة ملايين طائر؛ أى ما يعادل 7% من أعداد الدواجن.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق