لماذا يفشل بعض المستثمرون فى استصلاح الأراضى الزراعية ؟

ا د صفى الدين محمدد متولى : استاذ الاقمار الصناعية ونظم المعلومات ونائب رئيس مركز بحوث الصحراء

0

لماذا يفشل بعض المستثمرون فى استصلاح الأراضى الزراعية ؟

ا د صفى الدين محمد متولى : استاذ الاقمار الصناعية ونظم المعلومات ونائب رئيس مركز بحوث الصحراء

لأنهم فى كثير من الأحيان يعملون بمنطق التجربة والخطأ , أو يعملون بعيدا عن مراكز البحث العلمى , او لا يستخدمون الأقمار الصناعية فى بداية الأستصلاح !!!!!!!
طبعا كنا فاكرين ان القمر الصناعى بيستخدم فى التجسس, والاتصالات, والمعلومات , و المجالات العسكرية , لكن مكناش فاكرين أن القمر الصناعى ممكن يستخدم فى المجال الزراعى ويوفر ملايين الجنيهات على المستثمرين ويساهم فى التوسع فى زراعة الأراضى الصحراوية
وطبعا لا يعلم الكثيرون أن القمر الصناعى المصرى” ايجيبت سات ” أصبحنا نستخدمة فى قطاع الزراعة على نطاق واسع بعد أن كنا نقوم بشراء الصور من دول أخرى , ويوجد بمركز بحوث الصحراء- اقدم مركز بحثى فى منطقة الشرق الأوسط – العديد من التطبيقات والتكنولوجيات التى لا يعلم المجتمع عنها شيئا. .
يستخدم القمر الصناعى فى استكشاف وجود المياة من عدمة فى أى اراضى استصلاح , وفى السيطرة على مجرى السيول , ومكافحة الاعتداء على الاراضى الزراعية , ومتابعة اى تغيرات تحدث عليها يوم بيوم, ويستخدم فى رصد الآفات والحشرات التى تضر بالنبات, ويستخدم فى مراقبة درجات النمو بالنسبة للنبات . ومراقبة الهجرة للطيور , ومراقبة الأسماك فى البحار , ودراسة التغيرات المناخية التى تؤثر على النبات . can ivermectin pour on be used on goats وعلى سبيل المثال هناك من يقوم بعمل مشروع زراعى يكلفة اكثر من 200 مليون جنية ولا يكلف نفسة دفع 200 جنية لمعرفة اتجاهات الرياح واتجاهات المناخ وكيفية تاثيرها على مزروعاتة ومشروعة , ويستخدم القمر الصناعى فى بمعرفة نسبة الملوحة فى الأراضى .
– لماذا نجد بعض رجال الاعمال يحفرون آبار زراعية ثم لا يجدون فيها مياة بعد إنفاق مبالغ كبيرة تصل الى 3 مليون جنية لماذا ؟ لانهم لم يستخدموا ألاقمار الصناعية التى نمتلكها ونعرضها للمزارعين بأسعار رمزية . – مركز بحوث الصحراء لدية أحدث أجهزة فى العالم وغالبية العاملين فى قطاع الزراعة لا يعلمون عنها شيئا . ivermectin and antu-inflammatory وهناك مثال يوضح مدى الاهمية فى استخدام الاقمار الصناعية والأجهزة المتطورة للغاية المتوفرة بالمركز وقد نرشد المزارعين بالاتجاة يمينا او شمالا او شرقا او غربا 200 متر او 300 متر عن حفر الأبار فتتغير حياتة رأسا على عقب , وبعد ان كان وصل بة الياس فى بدأ مشروعة فى هذة المنطقة تدب الحياة فى قلبة من جديد فالأقمار الصناعية هى التى تقلب موزاين العالم
– مصر ليس بها أنهار تحت الأرض ولكن يوجد بها خزانات قد تكون متصلة او غير متصلة
– لدينا أحدث اجهزة فى العالم لاكتشاف ما فى باطن الارض من بترول واثار ومياة والغام ومياة
معلومات كثيرة كشف عنها الدكتور صفى الدين فى ندوتة خلال فعاليات معرض ومؤتمر اجرى بيزنس
( اشترك فى القناة لكى يصلك كل جديد )

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق