الخطوات اللازمة لعمل مشروع مستلزمات طبية

0

الخطوات اللازمة لعمل مشروع مستلزمات طبية

 يعد مشروع مستلزمات طبية واحد من أكثر المشروعات الصغيرة  والتى يمكن لأي شخص أن يقوم بالاستثمار فيها، حيث إن مشروع مستلزمات طبية، هو أن تقوم شركة ما ببيع المنتجات، حيث يتم استخدامها في العيادات والمستشفيات.

تعرف على أنواع مستلزمات طبية مهمة

من أهم أنواع مستلزمات طبية، هي الكمامات والشاش والقفازات، كذلك الأجهزة التي يستخدمها الأطباء مثل أجهزة السماعات والضغط والسكر.

كما يعد الهدف الأساسي من محلات بيع مستلزمات طبية، هو العمل على تسهيل الوصول لهذه المستلزمات، حيث إنها تعتبر حلقة وصل بين المصانع التى تقوم بإنتاج المنتجات الطبية، كذلك بين المستشفيات والعيادات الخاصة.

 في الوقت ذاته لا يمكن أن تقوم تلك المحلات ببيع الأدوية، حيث إن ذلك يعتبر مخالف لما نصت عليه نشاطات الشركة، كذلك يعتبر مخالفة يقوم القانون بالمعاقبة على مخالفتها.

مستلزمات طبية
مستلزمات طبية

كيفية التخطيط لمشروع المستلزمات الطبية

هناك العديد من الخطوات والاشتراطات التي يجب أن تتوافر في مشروع مستلزمات طبية، وهي النحو التالي:

يجب أن يعرف صاحب المشروع الأمور الفنية التى منها معرفة المنتجات وأنواعها، كذلك معرفة مواصفاتها وكيفية عملها وايهما اكثر طلبا.

يجب أن يدرس فكرة المشروع جيدا، والتعرف على مكوناته وإمكانياته وطبيعة العمل الذي سيقوم ب، والخدمات التي سيقدمها، وكيفية الترويج للمشروع. ivermectin dosage older horses

التعرف على السوق المنافس والأسعار التي يتم البيع بها.

توفير مخزن على مساحة لا تقل عن 60 مترا، كما يجب أن يكون جيد التهوية خالي من الحشرات، كما يجب أن يكون قريبا من المحل كي يسهل عملية جلب المنتجات.

زيادة معدل الأمان في المكان، عبر توفير عدد كبير من طفايات الحريق وأجهزة إنذار وكاميرات مراقبة.

خطوات تأسيس لشركة المستلزمات الطبية

هناك العديد من الأوراق والخطوات التي يتم من خلالها استخراج الأوراق لأي شركة مستلزمات طبية، وهي على النحو التالي:

– الحصول على رخصة لمزاولة العمل.

– وضع جهاز حاسب آلي في المكان، كي يتم تسجيل المنتجات عليه أو المستلزمات والعمل على توفير المنتجات الناقصة بسهولة.

– العمل على طباعة الفواتير حتى يضمن حق المستهلك بأن يقوم باسترجاع أو استبدال المنتج.

– يمكن أن يحصل صاحب الشركة على هذه المنتجات من خلال المصانع أو من تجار الجملة أو من مواقع بيع المستلزمات الطبية.

– اختيار العمالة التي تكون في المكان بعناية كبيرة.

– التسويق الجيد عبر وضع اللافتات أو من خلال التواصل المباشر مع الصيدليات أو المستشفيات. ivermectin for milk goat

 يمكن التسويق للشركة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى، وخاصة الصفحات والجروبات التى تعمل فى مجال الطب، وبها عاملين كثر فى هذا المجال.

 – يقوم بعمل إعلانات يتم لصقها فى أماكن كثيرة فى المحافظة، وتوزيع الدعاية ايضا ومن الممكن توزيعها فى المحافظات المجاورة، لمحافظة صاحب المشروع.

مستلزمات طبية
مستلزمات طبية

 كيفية الحصول على ترخيص لشركة مستلزمات طبية

هناك العديد من الخطوات التي يمكن من خلالها أن يحصل صاحب شركة مستلزمات طبية على ترخيص خاص به، على النحو التالي:

– تقديم إيصال رسم نظر أو حوالة بريدية، باسم المنطقة الطبية.

– تقديم بعض الأوراق لمجلس المدينة، مثل شهادة الميلاد.

 – صورة من عقد ايجار الشركة أو عقد الملكية.

– صحيفة الحالة الجنائية لصاحب الطلب في المنطقة التي يريد إنشاء الشركة بها.

– صورة من بطاقة الرقم القومي. para que serve o ivermectina para cachorro

– خريطة بمساحة الشركة، كذلك استخراج شهادة من الضرائب العقارية وذلك بالقيمة الإيجارية للمحل.

مواجهة المستلزمات مجهولة المصدر

تعتبر اي مسلتزمات طبية أحد العناصر القوية التي يمكن من خلالها مواجهة المستزمات مجهولة المصدر خاصة في ظل انتشار شركات ميديكال بالقاهرة حيث تعمل قوات الأمن باستمرار على مواجهة أي صاحب شركة.

من الممكن أن يكون بحوزته مواد مخالفة والمواد المخالفة التي يمكن من خلالها ضبط تلك المواد عبر مباحث التموين والمستلزمات الطبية كذلك المنتشرة في القاهرة عبر تجارة أو صناعة مواد مخالفة.

في الوقت ذاته تقتضي المصلحة العامة أن يقوم رجال الأمن في العمل على التخلص من أي مواد فاسدة خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا التي من الممكن أن تضر صحة المواطنين أو تكون خالية من العناصر الصحية أو النيابة التي تقاوم الغش عبر المنصة.

التي تحسب أرباح تلك المواد قبل أن تنتهي الصلاحية وذلك بحوزة العنابة أو الصحة عبر سقوط المواد الأساسية أو أي منتجات مخالفة والمعدات التي تخضع إلى مالك المكان الذي يقوم بتقديم خدمات كثيرة التي تشمل مجموعة المواد الإلكترونية.

كذلك العمل على إدارة الأعمال عبر هيئة التحقيقات والعمل على تقديم أي مستندات تثبت شرعية تلك المعدات في الشكل العام واستكمال أي إجراءات تموينية لاتهامه الذي من الممكن أن يحدث في حالة غياب تلك الاشتراطات التي تكون فيها الكثير من المواد منتهية الصلاحية.

يجب كذلك أن يتم توفير المواد الموجودة في المعمل وذلك وفق الاشتراطات العالمية ووضع لاصق عليها لجيمع أنواع التجارة والعمل على توفير التغليف الجيد لها عبر العنصر الأوسط عبر مشروعة الكثير من البلدان العربية التي تعمل في هذا المجال.

مستلزمات طبية
مستلزمات طبية

اشتراطات لازمة في المستلزمات الطبية

والتأكيد كذلك على التصريحات والاشتراطات التي تضعها الحكومة من أجل تجنب أي محضر من الممكن أن يأتي عن طريق المباحث التي تشن حملة على الأماكن التي تدخل في عملية شراء تلك المواد بالشكل الطبي أو أدوية لها صلة بالواقعة التي لا يزال من المستجد حدوثها في أي مديرية أمن الموجودة في سجل جرائم التجارة.

في الوقت ذاته يجب أن يتم التواصل بأي دكتور في حالة وجود صعوبة في تحديد المنتج المناسب كما يمكن أن يستعين به صاحب الشركة في التواصل مع أي منظمة من الممكن أن تجد صعوبة في التواصل معها، والعمل على توفير الشحن المناسب لتلك المنتجات ومراقبة التنظيف للمنتجات أو سحب أي مواد مغشوشة.

كذلك العمل على تعقيم المكان باستمرار أو توفير التمويل الكافي عبر انظمة حديثة من المواد الضرورية وتوفير الرصيد الكافي من أدوات الإجراءات التي يتم توفيرها من خلال التجار أو الإعلانات عبر نظارات يتم بيعها من الموا الأليفة اللازمة التي تكون متاحة باستمرار كما تمكن المستخدم من استخدامها بأريحية كبيرة.

معلوم لكل شخص يعمل في مجال المستلزمات الطبية أنه لابد أن يستكمل العناصر الأمنية التي من الممكن أن تساعده على تجنب القبض عليه من قبل قوات الأمن خاصة أنها انتشرت بكثرة في ظل استمرار جائحة كورونا حيث انتشرت الكمامات والمطهرات بشكل لا يراعي الاشتراطات.

مشاكل تراخيص الشركات في المستلزمات الطبية

في الوقت ذاته يجب أن يقوم صاحب الشركة بالتواصل باستمرار من الصيدلي ووضع كرتونة من تلك المواد تكون بإشراف موقع مميز وتحقيق الربح والتجارة الفعالة.

حيث ضبطت قوات الأمن في الفترة الأخيرة الكثير من التجار الذين لا يراعون الاهتمام بفحص تلك المنتجات والتي تكون غير معلومة ومجهولة المصدر نتيجة وجود نظام أو إطار لا يراعي البائع والمشتري.

خاصة في أي مستشفى تكون متعددة النشاط التجاري بالنسبة إلى المتبرع في الأسواق المركزي أو المحتاجين وإعداد البطاقات التجاربة ومراجعتها باستمرار.

يجب أن يتم توفير الرعاية اللازمة إلى تلك المواد عبر برنامج يتم تحديده مسبقا سواء بضائع ومنتجات لمواجهة الطوارئ لتي من الممكن أن تكون مكبرة بالأسواق.

 

كتب: مصطفى فرحات

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق